كيفية اختيار عداد المياه المناسب

- 2021-10-18-

1. اخترعداد مياهتخصيص
لأن ثبات ومتانة أداء العمل لعداد المياه تحت التدفق المشترك هما الأفضل، وهو ما يتماشى أكثر مع متطلبات التصميم. إذا كان أنبوب المياه به هامش بالنظر إلى سعة المياه المستقبلية، فيمكن اختيار عداد المياه بمواصفات ذات عيار أقل. إذا كان تدفق الأنبوب بقطر 200 مم غير كاف، فيمكن تركيب عداد المياه بقطر 150 مم. عندما يزيد التدفق إلى التدفق الطبيعي للأنبوب بقطر 200 مم في المستقبل، يمكن استبدال عداد المياه بنفس القطر. عندما يختار المستخدمون الصناعيون الذين يستهلكون كميات كبيرة من المياه عدادات المياه، يمكنهم اختيار عداد مياه واحد كبير القطر أو عدة عدادات مياه ذات قطر صغير نسبيًا بالتوازي. وبهذه الطريقة، يمكنهم إصلاح أو استبدال عدادات المياه الفردية دون التأثير على إمدادات المياه العادية للمستخدمين.

2. اخترعداد مياهنوع الإشارة
بشكل عام، فهي من نوع عجلة الأحرف، مع قراءة واضحة وقراءة مريحة. إلا أن البعض يرى أنه من الأفضل تركيب نوع المؤشر عندما لا يمكن قراءة العداد من مسافة قريبة، لأن هذا النوع يمكنه الحكم على القراءة حسب الزاوية الهندسية التي يشير إليها المؤشر دون رؤية القيمة على المقياس شبكة اسطوانة. في السنوات الأخيرة، أصبح عداد السوائل المختوم شائعًا لأنه يتغلب على العيب المتمثل في إعاقة قراءة العداد العام بسبب الأوساخ والصدأ في الماء لفترة طويلة. يتم عرض قراءات عدادات المياه عن بعد وعدادات المياه مسبقة الدفع بواسطة الأجهزة الإلكترونية أو يتم جمعها ونقلها بواسطة أجهزة قراءة مركزية، ولكن يجب الاحتفاظ بقراءات العدادات الأساسية للمقارنة في حالة وجود مشاكل مع الأجهزة الإلكترونية المنسوخة.

3. ضع في اعتبارك سهولة التركيب والصيانةعداد المياه
ينبغي أن يؤخذ هذا في الاعتبار بشكل خاص بالنسبة لعدادات المياه ذات القطر الكبير. ولذلك، فإن عداد المياه (مثل عداد المياه القابل للفصل) الذي يمكن تركيبه أو استبداله أو صيانته بدون إمدادات المياه يمكن أن يلبي هذه المتطلبات. يعد طول التثبيت وطريقة توصيل عدادات المياه من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار أيضًا. على الرغم من أن المتطلبات في هذا الصدد قد تم تحديدها في الجدول 1 والجدول 2 من المعيار الوطني GB / t778.1-1996، إلا أن طول التثبيت وطريقة توصيل عدادات المياه المصنعة وفقًا لهذا المعيار هي نفسها. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، لم يتم تصنيع بعض عدادات المياه الجديدة (بما في ذلك عدادات المياه الذكية المدفوعة مسبقًا) وفقًا للمعايير الوطنية، ولكن وفقًا لمعايير المؤسسة، والتي قد تكون مختلفة.

4. النظر في القدرة على التكيف مع نوعية المياه
لأسباب مختلفة، فإن جودة المياه المتدفقة عبر عداد المياه والمتقطعة في كثير من الأحيان ليست نظيفة ومثالية مثل تلك الموجودة في محطة مخرج المياه، وفي بعض الأحيان توجد بعض الشوائب (مثل الصدأ والرمل والقنب وما إلى ذلك) . في هذه الحالة، بالإضافة إلى النظر في تركيب بعض المرشحات وغيرها من التدابير في تصميم خط أنابيب عداد المياه، يجب النظر في عداد المياه أو مقياس التدفق الذي يمكن أن يتكيف مع نوعية المياه هذه.