تاريخ موجز لعدادات المياه في الصين

- 2022-04-14-

تطويرعداد مياهيعود تاريخه إلى ما يقرب من مائتي عام منذ اختراع عداد مياه خزان التوازن بخصائص الجهاز في عام 1825. وفي الصين، بدأ استخدام وإنتاج عدادات المياه في وقت متأخر نسبيًا.

في عام 1879، أنشأ لي هونغ تشانغ أول محطة مياه في الصين في إل شونكو لتشغيل البحرية. وفي عام 1883، قام المستعمرون البريطانيون ببناء محطة مياه ثانية في شنغهاي، وعدادات المياهبدأ دخول الصين.

80mm Single Jet Dry Dial Water Meter

عندما قامت بعض المدن الساحلية ببناء محطات المياه واحدة تلو الأخرى، بحلول ثلاثينيات القرن العشرين، استوردت محطات المياه مثل مصنع شنغهاي جوانغوا للآلات (سلف مصنع شنغهاي جوانغوا للآلات) بعض الأجزاء من الخارج لإنتاجهاعدادات المياه. لفترة طويلة، كانت عدادات المياه في بريطانيا وفرنسا واليابان وألمانيا ودول أخرى تحتل أسواق عدادات المياه الصينية. عدادات المياه هذه ذات الأصناف والمواصفات المختلفة لها معايير مختلفة ولا يمكن تبادلها مع بعضها البعض، مما أدى إلى صعوبات في صيانة عدادات المياه لشركات المياه. بعد التحرير في عام 1949، ومع تطور إمدادات المياه في المناطق الحضرية، في الصينعداد مياهوتطورت الصناعة أيضًا وفقًا لذلك.

منذ عام 1955، أنتجت شركات المياه في شنغهاي وبكين وتيانجين ونانجينغ ووهان وقوانغتشو ومدن أخرى عدادات المياه على التوالي. في أوائل الثمانينيات، تحت تنظيم معهد البحوث المهنية لصناعة عدادات المياه، وفقًا لمتطلبات المعيار الدولي ISO4046 لـعدادات المياهفي ذلك الوقت، تم تقديم عداد مياه مصمم وطنيًا بثمانية مؤشرات ودافع متكامل لعدادات المياه ذات العيار الصغير. لقد خلق التصميم الموحد واللدونة لمكونات عدادات المياه ظروفًا مواتية لتنظيم الإنتاج المتخصص لعدادات المياه، وعزز بشكل كبير تقدم وتطوير صناعة عدادات المياه في الصين، وتلبية احتياجات التنمية لصناعة المياه الحضرية والريفية المتنامية.

منذ تسعينيات القرن العشرين، واصل الاقتصاد الصيني تطوره السريععداد مياهكما تطورت الصناعة بسرعة. وقد تضاعف عدد الشركات وإجمالي الإنتاج. وفي الوقت نفسه، بدأت تظهر أيضًا العديد من عدادات المياه الذكية وأنظمة قراءة عدادات المياه وغيرها من المنتجات.

80mm Single Jet Dry Dial Water Meter